الشيخ أحمد تيمقلين السرحاني
صفات المعلم الناجح(7) 613623
عزيزي الزائر يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام إلى أسرة منتدى الشيخ أحمد تيمقلين السرحاني
تسجيلك يشرفنا
شكرا صفات المعلم الناجح(7) 829894
إدارة المنتدى صفات المعلم الناجح(7) 103798
الشيخ أحمد تيمقلين السرحاني
صفات المعلم الناجح(7) 613623
عزيزي الزائر يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام إلى أسرة منتدى الشيخ أحمد تيمقلين السرحاني
تسجيلك يشرفنا
شكرا صفات المعلم الناجح(7) 829894
إدارة المنتدى صفات المعلم الناجح(7) 103798
الشيخ أحمد تيمقلين السرحاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشيخ أحمد تيمقلين السرحاني

منتدى العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب حدثتني باتنة تاريخ باتنة من العهد النوميدي الى الاستقلال
صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2024-04-06, 14:33 من طرف الأستاذ ص . تيمقلين

» كتاب حدثتني باتنة تاريخ باتنة من العهد النوميدي الى الاستقلال
صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2024-04-06, 13:40 من طرف الأستاذ ص . تيمقلين

» عودة الشيخ المربي أحمد تيمقلّين السّرحاني في كتاب مُحْكم
صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2022-03-31, 13:36 من طرف الأستاذ ص . تيمقلين

» المصلح والمربي أحمد تيمقلين السرحاني
صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2022-02-07, 19:39 من طرف الأستاذ ص . تيمقلين

»  "نحن مع المملكة المغربية ظالمة أومظلومة"
صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2021-11-05, 19:59 من طرف الأستاذ ص . تيمقلين

» الثورة الجزائرية ليست باديسية!
صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2021-11-04, 09:11 من طرف الأستاذ ص . تيمقلين

» باتنة ممرات بن بولعيد الفوليتيف حي المليون
صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2021-11-04, 09:04 من طرف الأستاذ ص . تيمقلين

» مدرسة الأهالي باتنة ـ École indigène ـ
صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2021-11-04, 09:00 من طرف الأستاذ ص . تيمقلين

» باتنة منظر جوي 1917
صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2021-11-04, 08:56 من طرف الأستاذ ص . تيمقلين

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

 

 صفات المعلم الناجح(7)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلطان ج



عدد المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

صفات المعلم الناجح(7) Empty
مُساهمةموضوع: صفات المعلم الناجح(7)   صفات المعلم الناجح(7) I_icon_minitime2011-08-14, 10:17

. كلما أمكن حاول تغيير أماكن جلوس الطلاب داخل الفصل ( في حصتك فقط ) للتجديد وطرد الملل ( أو تغيير مكان إلقاء الدرس في فناء المدرسة أو المعمل أو الأماكن المتاحة في المدرسة ) .

112. من قواعد التعامل مع الشفافيات : رقمه وقم بترتيبها أمامك ليسهل عليك عرضها .

استعمل قاعدة 4 × 4 وهي ألا تحاول كتابة أكثر من أربعة أسطر في الشفافية الواحدة ولا تكتب أكثر من أربع كلمات كبيرة وبارزة في السطر الواحد . ( بعض المراجع تستخدم قاعدة 6 × 6 ) , استعمل مؤشر أو قلم للإشارة إلى عناصر الشفافية , غير الألوان وحجم الخط مع العناوين ( ولا تستخدم اللون الأحمر ) جعل الشفافية بسيطة .

113. في الحصة السابعة انصح بتخفيف جرعة المعلومات المقدمة للطلاب وتنويع طرق العرض والمثيرات الشادة للانتباه والمحفزة على التركيز .

114. ترتيب الموضوعات والنشاطات التدريسية حسب اعتبارات معينة له دور مهم في إبداع المعلم فمثلاً : حدوث هزة أرضية في المنطقة أو ثوران بعض البراكين أو غرق باخرة بالقرب من سواحل الدولة أو خروج رحلة فضاء أو نزول المطر .... إلخ . يمكن للمعلم المبدع الاستفادة من هذه الأحداث وغيرها في إعادة ترتيب بعض الموضوعات بطريقة إبداعية وهكذا يخرج عن الروتين التدريسي ويتحرر من جمود الكتاب , وهذا ينطبق بالطبع بغض النظر عن التخصص الأكاديمي للمعلم ( لغة عربية , علوم , رياضيات ... إلخ ) .

115. يمكن أن تقدم الموضوعات على صورة مشكلات أو أسئلة تتطلب الإجابة عنها وكل طالب أو مجموعة من الطلاب يرى المشكلة برؤية مختلفة عن رؤية الآخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صفات المعلم الناجح(7)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صفات المعلم الناجح(4)
» صفات المعلم الناجح(3)
» صفات المعلم الناجح(6)
» صفات المعلم الناجح(5)
» صفات المعلم الناجح(5)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيخ أحمد تيمقلين السرحاني :: منتدى الرياضيات [ الأستاذ سلطان جرادي ] :: منتدى عام-
انتقل الى: